كتاب كراسة الفنون والحرف لمادة التربية الفنية للصف الثامن


الصف :الثامن
الفصل :الاول
المادة :التربية الفنية
عدد الصفحات :22
الحقوق محفوظة لدى موقع الايمان التعليمي
للتحميل والمشاهدة : تحميل PDF















اقرا ايضا :سورة البقرة هي ثاني سورة من القرآن الكريم، وتعتبر أكبر سورة من حيث عدد آياتها، حيث تتكون من 286 آية. وتعتبر سورة البقرة من السور المهمة والمشهورة في الإسلام، حيث تحتوي على مجموعة واسعة من المواضيع والتعاليم الدينية والقوانين الشرعية.

تتناول سورة البقرة العديد من المسائل المتعلقة بالعبادة والإيمان والأخلاق والقوانين الشرعية. وتبدأ السورة بالمقدمة الطويلة التي تذكر بعض الأحكام والتوجيهات العامة للمؤمنين. ومن ثم تتناول قصة آدم وحواء وسجود الملائكة لآدم، وتذكر قصة إبليس وعصيانه لأمر الله.

تطرح السورة أيضًا قصة بني إسرائيل ومواقفهم المختلفة مع الله ورسله، وتذكر أحداث مرورهم بالبحر وتلقي الوحي وقصة عبادة العجل الذهبي. كما تضم السورة العديد من الأحكام الشرعية في مجالات مثل الصلاة والصيام والزكاة والحج، وتتناول قضايا العقوبات والتجارة والربا والعدل.

تحتوي سورة البقرة أيضًا على آيات تتعلق بالحكمة والتوجيه الأخلاقي، وتذكر أحكام الطلاق والزواج والوصايا والميراث. كما تضم السورة العديد من الآيات التي تتحدث عن الجهاد والدفاع عن الدين والمبادئ الإسلامية.

تعتبر سورة البقرة من السور التي يوصى بتلاوتها والتأمل في معانيها، حيث تحتوي على تعاليم دينية وشرعية هامة وتعكس الرحمة والعدل والحكمة الإلهية. وتعتبر قراءة هذه السورة من العبادات المستحبة في الإسلام، وتعتبر حصنًا للمؤمنين ووسيلة للتواصل مع الله واكتساب الفهم والهداية.

يعتقد المسلمون أن تلاوة سورة البقرة تجلب البركة والرحمة، وتعمل على دفع الشرور والأذى عن البيوت والأفراد. ويوصى بتلاوتها بانتظام وتدبر معانيها والعمل بما جاءت به من توجيهات وتعاليم.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال