مادة اثرائية في التربية الاسلامية مجابة للصف الثامن الفصل الاول



تدريبات اثرائية للصف الثامن في التربية الاسلامية
الفصل: الاول
أسئلة اثرائية تقويمية مجاب عليها في مبحث
التربية الإسلامية

للصف: الثامن الأساسي
إعداد المعلمة:إيمان محمد أبو عيطة
مراجعة وتدقيق المعلمة:زينب خلف الله
إشراف المشرفة التربوية:نجاح الجعيدي
مديرة المدرسة:منال صبحي عقل




الصفالصف الثامن
الفصلالفصل الأول
المبحثالتربية الاسلامية
نوع المحتوىامتحانات واوراق عمل - اجابات وحلول وشرح الدروس - مواد اثرائية ، مراجعات وملخصات


احصائيات المحتوى     1,139
تحميل المحتوى تحميل PDF 
الحقوق محفوظة لدى موقع الايمان التعليمي




اقرا ايضا :  ابن بطوطة هو المؤرخ والمسافر المغربي الشهير، واسمه الحقيقي هو أبو عبد الله محمد بن عبد الله اللواتي التنجي الطنجي بن بطوطة. وُلد في مدينة طنجة، المغرب، في عام 1304م. وقد أصبح واحدًا من أعظم المسافرين والمستكشفين في التاريخ، حيث قضى حوالي 30 سنة من حياته يسافر ويتجول في العديد من البلدان والمدن.

أشهر سيرته الذاتية هي "رحلة ابن بطوطة"، وهي رواية تحكي عن رحلاته وتجاربه على مدار 27 عامًا. في هذه الرحلة، قام ابن بطوطة بزيارة العديد من الأماكن البعيدة والمعروفة في ذلك الوقت، بما في ذلك شمال أفريقيا ومصر وبلاد الشام والحجاز والعراق وإيران وأفغانستان والهند والصين وجزر الهند الشرقية وغيرها الكثير.

وقد وثق ابن بطوطة في رحلته العديد من الملاحظات والمعلومات القيمة حول البلدان التي زارها، بما في ذلك الجغرافيا والتاريخ والثقافة والتجارة والحياة اليومية للشعوب. وقد أثرت رحلته بشكل كبير على المعرفة الجغرافية والثقافية للعالم الإسلامي وأوروبا في ذلك الوقت.

إن إسهام ابن بطوطة في مجال السفر والمسافرين والجغرافيا لا يمكن إغفاله. فقد قدم وصفًا مفصلًا للأماكن التي زارها والشعوب التي التقى بها، وقدم معلومات قيمة عن العادات والتقاليد والتجارة والدين في تلك المناطق. وتعتبر رحلته مصدرًا هامًا للدراسة والبحث في التاريخ والجغرافيا والثقافة.

تأثر ابن بطوطة بثقافات مختلفة خلال رحلاته، وقد ظهر ذلك في رؤيته المتسامحة والمتعددة الثقافات. وقد أثرت رحلاته على تطور فهمه للعالم والناس، وشكلت رؤية أوسع للتنوع الثقافي والاجتماعي. وقد ألهمت رحلاته العديد من المسافرين والكتاب الذين تبعوا خطاه في استكشاف العالم وتوثيق تجاربهم.

باختصار، ابن بطوطة هو رمز للمسافرين والمستكشفين، وعمله "رحلة ابن بطوطة" يعتبر إرثًا ثمينًا يسلط الضوء على تاريخ وجغرافيا وثقافات العالم في القرون الوسطى. تعكس رحلاته رغبته في الاستكشاف والتعلم، وتذكرنا بأهمية التفتح والتواصل بين الثقافات المختلفة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال