سلسلة من نماذج امتحانات تهائية في التربية الفنية للصف الثامن الفصل الاول مجابة وغير مجابة




سلسلة من نماذج امتحانات تهائية في التربية الفنية للصف الثامن الفصل الاول مجابة وغير مجابة
الصف :الثامن
الفصل :الاول
المادة :التربية الفنية
الحقوق محفوظة لدى موقع الايمان التعليمي
للتحميل والمشاهدة :اضغط هنا










اقرا ايضا: الحبشي هو مصطلح يُستخدم للإشارة إلى الأشخاص الذين ينحدرون من منطقة الحبشة أو إثيوبيا في شمال شرق أفريقيا. تاريخيًا، كانت الحبشة تعتبر إمبراطورية قوية تشمل أجزاءً واسعة من شبه الجزيرة العربية والسودان وإريتريا وجيبوتي والصومال.

يتمتع الشعب الحبشي بتراث ثقافي غني وتاريخ عريق يمتد لآلاف السنين. يتحدث الحبشيون لغات متعددة، ومنها الأمهرية والتيغرينية والأورومو والصومالية وغيرها. كما يتبعون أديانًا متنوعة، بما في ذلك المسيحية الأرثوذكسية والإسلام والديانات التقليدية.

تشتهر الحبشة بتنوعها الطبيعي الرائع، حيث تضم سلاسل جبلية مثل جبال السيمين والبحيرات الجميلة مثل بحيرة تانا ونهر النيل الأزرق. كما تشتهر بمواقع أثرية هامة مثل الأديس أبابا والأكسوم ولاليبيلا وأكسوم.

من بين الشخصيات الشهيرة الحبشية التاريخية يمكن ذكر الملكة مكيدة، التي حكمت في القرن الثالث قبل الميلاد ونجحت في إنشاء مملكة قوية بمنطقة تيغراي. كما يعتبر المغني الحبشي الراحل تيلاهون جيسيلاسي واحدًا من أهم الشخصيات الثقافية التي ظهرت من الحبشة.

يجب أن نلاحظ أن مصطلح "حبشي" يستخدم أحيانًا بشكل عام للإشارة إلى الأشخاص ذوي الأصول الأفريقية في المنطقة بشكل عام، ولكن يجب التأكيد على أن لكل شعب وثقافة ديناميكية وتاريخها الخاص.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال