مادة مراجعة تدريبية في الرياضيات للصف الثامن الفصل الاول – غرب الوسطي



الصف :الثامن
الفصل:الاول
المادة :الرياضيات
عدد الصفحات:25
للتحميل والمشاهدة:اضغط هنا
الحقوق محفوظة لدى موقع الايمان التعليمي










اقرا ايضا : قمة إفرست، المعروفة أيضًا باسم قمة ساغارماثا، هي أعلى قمة جبلية في العالم. تقع في سلسلة جبال الهملايا في قمة جبل إفرست، وتمتد عبر حدود نيبال والصين (التبت). يُعتقد أن ارتفاع القمة يبلغ حوالي 8,848.86 مترًا (29,031.7 قدمًا)، وهو مقياس رسمي تم تحديده بواسطة الأبحاث العلمية الحديثة.

تعتبر قمة إفرست تحديًا هائلاً للمستكشفين ومتسلقي الجبال من جميع أنحاء العالم. تبدأ رحلة التسلق من قاعدة قمة إفرست في نيبال أو من قاعدة التبت في الصين. وتشتهر القمة بتضاريسها الوعرة وظروفها القاسية، بما في ذلك الطقس القاسي وندرة الأكسجين والتغيرات الجبلية الصعبة.

على مر السنوات، شهدت قمة إفرست العديد من التحديات والإنجازات. وتعد أول محاولة لتسلق القمة ناجحة جاءت في 29 مايو 1953، عندما وصل السير إدموند هيلاري من نيوزيلندا وتينزنغ نورغاي من نيبال إلى القمة بنجاح. ومنذ ذلك الحين، قام العديد من المتسلقين بتحدي القمة وتحقيق إنجازات مذهلة.

تسلق قمة إفرست يتطلب تجهيزات وتدريبات خاصة، بما في ذلك اللياقة البدنية الجيدة والقدرة على التعامل مع الارتفاعات العالية وتغيرات الطقس المفاجئة. تشمل التحديات التي يواجهها المتسلقون على القمة المرور بجسر الخردق الشهير وتخطي ممر الهليكوبتر وتجاوز نقطة التسلق الأخيرة المعروفة باسم "المطحنة" قبل الوصول إلى قمة الجبل.

تسلق قمة إفرست يعتبر إنجازًا هامًا للعديد من المغامرين والمتسلقين، ويجذب الآلاف من الأشخاص سنويًا لتحقيق هذا الحلم. إلا أنه يجب أن يتم بعناية واحترام للبيئة الهشة وتوخي الحذر من آثار التغيير المناخي والتلوث البيئي.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال