اختبارات مجابة للدراسات الاجتماعية ـ الفصل الأول ـ الاعوام الماضية الصف التاسع الفصل الاول

اختبارات مجابة للدراسات الاجتماعية ـ الفصل الأول ـ الاعوام الماضية
الصف التاسع
مكتبة الزهراء 🏠
رفح - الشارع العام .. مقابل مدرسة خولة ـ 2141625 ـ 0599771488 •°☆
الصف:التاسع
الفصل :الاول
المادة:الدراسات الاجتماعية
عدد الصفحات:12
الحقوق محفوظة لدى موقع الايمان التعليمي
للتحميل و المشاهدة :اضغط هنا


























اقرا ايضا : بلال بن رباح هو شخصية تاريخية بارزة في الإسلام، وهو من أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ولد بلال في مكة المكرمة في نحو العام 580 ميلاديًا قبل بدء الدعوة النبوية. ويعتبر بلال بن رباح من أوائل المسلمين ومن الرموز المهمة في تاريخ الإسلام.

قبل إسلامه، كان بلال بن رباح يعاني من العبودية وكان مملوكاً لأحد قريش. وقد كان يتعرض للعديد من المظالم والمعاملة السيئة بسبب اعتناقه الدين الجديد. ومع ذلك، عندما سمع بدعوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قرر أن يعتنق الإسلام وأصبح أحد أوائل المسلمين.

بعد إسلامه، أصبح بلال بن رباح أحد الأصدقاء الأوفياء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. وكانت له دور هام في نشر الإسلام وتعليم الناس الصلاة. وقد كان يؤذن للصلاة في المسجد النبوي في المدينة المنورة، وكان صوته الجميل يعلو وينادي الناس لأداء الصلاة.

وقد تعرض بلال بن رباح للعديد من الاضطهادات والمضايقات بسبب دينه. ومع ذلك، استمر في الصمود والثبات على الحق، ولم يتراجع عن إيمانه بالإسلام. وقد استمر في خدمة الدين والمسلمين حتى وفاته في العام 640 ميلاديًا.

يعتبر بلال بن رباح قدوة للمسلمين في الإيمان والصبر والثبات على الحق. وتُذكر قصته ودوره في الإسلام كمثال للتضحية والوفاء للمبادئ الدينية. وقد ترك بصمة قوية في تاريخ الإسلام ومكانة مرموقة بين المسلمين.

في الختام، بلال بن رباح يعد شخصية مهمة في تاريخ الإسلام، وقد أظهر العزم والإيمان القوي في وجه الاضطهاد والمحن. وتبقى قصته حافلة بالعبر والدروس للمسلمين في جميع أنحاء العالم.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال